عقدت يوم الجمعة الموافق 9 مارس 2018 الجمعية العمومية الثانية لجمعية المهندسين السودانيين بالسعودية – المنطقة الغربية بحضور يعد الأعلى في تاريخ الجمعية اذ تجاوز الحضور من الأعضاء 200 مهندس ومهندسة من مدن المنطقة المختلفة التي تضم جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف  بالاضافة الى المدن الأخرى في المنطقة . شرًف الحضور سعادة السفير / عوض حسين زروق – القنصل العام لجمهورية السودان بجدة بالإضافة ممثل الهيئة السعودية للمهندسين  وممثل رابط المهندسين المصريين وممثلي المجلس التنسيقى .

بدأ البرنامج بكلمة للجمعية قدمها نائب رئيس مجلس الإدارة سعادة المهندس / سيف الدين ابراهيم ثم عقبها  كلمات الضيوف التى عبروا فيها عن سعادتهم بالجمعية وانجازاتها في الفترة السابقة . بعد ذلك ألقى المهندس عبدالعزيزعمر الطاهر رئيس الجمعية خطاب الدورة والذي اجيز بعد ذلك بأغلبية الحضور بعد الاجابة على على تساؤلاتهم والاستماع الى توصياتهم ببعمل في الدورة القادمة . بعد ذلك أعلنت اللجنة الانتخابية برئاسة المستشار القانوني / خلف الله حسين عن بدء إجراءات الانتخابات واتيح لجميع المرشحين تقديم أنفسهم عبر كلمات سريع القاها جميع المرشحين وبعدها بدأ التصويت حسب الآلية والاجراءات المتفق عليها  وكانت نتائج التصويت كالتالي :

أولا : منصب رئيس مجلس الإدارة
1- الياس عبدالله مبشر – 88 صوت
2- خالد الطيب ابراهيم – 132 صوت
3- عبدالعزيز عمر الطاهر – 196 صوت
4 – علاء الدين بشير محمد – 11 صوت
5- عمر عبدالرحن احمد – 7 أصوات
6- مجدي عثمان العبيد بشير – 4 اصوات
7- محمد التاج حاج محمد – 11 صوت
وبهذا يكون الفائزين بالمنصب هما :  عبدالعزيز عمر الطاهر و خالد الطيب ابراهيم

ثانيا : منصب رئيس المكتب التنفيذي بالمنطقة الغربية
1- قتادة أبوعبيدة – 131 صوت
2- محمد أدم عبدالصمد – 98 صوت
وبهذا يكون الفائز بالمنصب قتادة ابو عبيدة

ثالثا : منصب الأمين العام
1- خبيب عبدالباقي – 141 صوت
2- منصور عثمان محمد – 87 صوت

رابعا : منصب الأمين المالي
1- أبوبكر معاوية – 110 صوت
2- زاهر حسن اسماعيل – 119 صوت

خامسا: منصب رئيس اللجنة التنسيقية بالمدينة المنورة
1- زاهر محمد عباس – 10 أصوات
2- علي الفضل موسى -95 صوت

وبعد اعلان النتيجة شكر الجميع اللجنة الانتخابية واللجنة التنظيمة على مجهودهم في نجاح هذا اليوم . وتبادل الجميع التهنئة بالنتائج  ووعد الفائزين ببذل كل مالديهم من امكانيات في مواصة نجاحات الجمعية لتكون المنطقة نموذجا  يحتذى به .